صور جمعة مباركة

ادعية يوم الجمعة فيس بوك 2023

تنتشر والأدعية الخاصه ب يوم الجمعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك واتساب تويتر انستغرام، والتي تعمل على نشر النفحات الإيمانية وزيادة روابط المحبة والأخوة بين الناس، لذلك من المهم نشر بعض من الأدعية و التي تحتوي علي جمعة مباركة ويشجعهم على الصلاه ويعمل، على تذكرهم دائما بفضل يوم الجمعة وإن له اجر كبير عند الله سبحانه وتعالى، وانه يجب تعظيم شعائر يوم الجمعة فقد حثنا الله على هذا، ينتظر المسلم يوم الجمعة للتقرب الى الله بالدعاء واداه الصلاة والاستعداد لها بكل شغف، كمان من ضمن الاشياء المهمة في يوم الجمعة هو سماع الخطبة لأنها تحتوي، على العديد من المواعظ والقصص الدينية التي تفيد المسلم وتجعله يتصرف بحكمه في حياته.

ادعية يوم الجمعة فيس بوك 2023
صور جمعة مباركة.

ادعية يوم الجمعة:

ويستعد المسلم اليوم الجمعة والتقرب الى الله سبحانه وتعالى بعمل الكثير من العبادات، كما تساعد والأدعية الخاصه ب يوم الجمعة، على تنقية القلب والشعور بالكثير من ان نفحات ايمانيه التي يحتاج إليها العبد دائما، ويشارك العديد من الأشخاص بعض من الأدعية والتي تساعد على توطيد العلاقات بين الناس، ونشر التعاليم الدينية التي من الممكن أن يجهل عنها العبد، حتى يقوم جميع المسلمين بأداء صلاة يوم الجمعة، والإكثار من ذكر النبي صلى الله عليه وسلم، وقراءة القرآن الكريم وذكر الله.

اللهم في يوم الجمعة نسألك أن ترحم ميّتنا وأن تنزله منزلًا مباركًا وأنت خير المنزلين.

اللهم آنسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته، واملأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور.

ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم ، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.

اللهم أنزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين، واجعل قبره روضةً من رياض الجنة ولا تجعله حفرةً من حفر النار.

اللهم إنّا نتوسّل بك إليك، ونقسم بك عليك، أن ترحم ميّتنا، وألّا تُعذّبه، وأن تُثبّته عند السؤال.

أنت الغني ونحن الفقراء ، واسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يا رب العالمين.

اللهم إنّا لنا أخًا هو الآن في ذمّتك وحبل جوارك، فقهِ اللهم فتنة القبر وعذاب النار، واغفر له وارحمه إنّك أنت الغفور الرحيم.

اجمل دعاء يوم الجمعة:

يبحث الكثير من الأشخاص عن ادعيه ليوم الجمعة حتى يستطيع نشر هذه الأدعية التي يحتاج إليها المسلم من وقت إلى آخر ليجدد إيمانه وطاقته و يواصل أداء العديد من العبادات والطاعات، التي تعمل على رضا الله سبحانه وتعالى ويحتوي أدعية يوم جمعه مباركه على اجمل العبارات التى من الممكن ان ترسل الى الأهل والاحباب، فيوجد ارق واحلى الادعية الخاصة بيوم الجمعة.

اللهم احفظ لنا أبناءنا وبناتنا واعصمهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن، واجعلهم من الهداة المهتدين البارّة المتّقين.

اللهم إنّا نسألك أن تكتب لأولادنا توفيقًا وصلاحًا وسدادًا، وأن تهديهم وترشدهم وتعافيهم وتعفو عنهم.

صلوا على من علمنا الحب، و أخى القلب بالقلب، وفتح للخير كل درب، اللهم صل وسلم على نبينا محمد عدد كل شيء، جمعة مباركة.

اللهم اجعل أبناءنا قرة عينٍ لنا في الدنيا والآخرة، وأعنهم على طاعتك ووفقهم لمرضاتك، وأسعد قلوبنا بطاعتهم لنا وبرّهم بنا.

ربّنا ارزق أبناءنا الهدى والتقى والعفاف والغنى.

اللهم إنّا نسألك أن تفيض على أبنائنا من بركاتك، وأن تُنزّل عليهم من رحماتك، وأن ترزقهم حبّ العلم، وتقيمهم في خدمة دينك والسير على نهج نبيّك.

اللهم ارزقنا حلاوة الأخوة وطول الصحبة ولذة المغفرة وصفاء الود وتجنب الزلل وبلوغ الأمل وحسن الخاتمة بصلاح العمل.

في يوم الجمعة المباركة اللهم سعادة القلب، وقرار العين وجميل البشائر، وسجدة الفرح العميقة.

اللهم أكرم أحبتي بالأخبار السارة والأعمال الصالحة، والأرزاق الدائمة، والسعادة في الدنيا والآخرة، واحفظ اللهم بلادنا وامنحها الأمن والأمان.

شاهد اكثر:

بوستات يوم الجمعة.

 

صور الصلاة علي النبي.

 

صور آيات قرآن.

لذلك نوفر مجموعة من الصور التي تحتوي على صور جمعه مباركه مصحوبة، بعض من العبارات البسيطة، كما يوجد صور جمعه مباركه ب تصميمات مختلفه واشكال رقيقه، وتشمل بعض من الأدعية، فالدعوة لها أثر بالغ في اذابة القلوب كما تستطيع ان تعطي الشعور بالسعادة و الامتنان الحصول على طاقة ايجابيه.

السابق
رسائل يوم الجمعة 2023 اجمل رسائل للأهل والأصدقاء عن الجمعة
التالي
صور الصلاة على النبي مزخرفة 2023

اترك تعليقاً