صور مناسبات

ما يقال قبل السحور : دعاء قبل السحور

السحور من العادات الرمضانية الجميلة التي حثنا عليها النبي صلى الله عليه وسلم، فهو نعمة عظيمة ينعم بها المسلم بصيام صحي، ويعد وقت السحور  من الأوقات التي يستحب فيها الإكثار من العبادات، كما أن الثلث الأخير يعد من أفضل الأوقات لاستجابة الدعاء حيث ينزل الله سبحانه وتعالي إلى السماء الدنيا لإجابة الدعاء، لذلك يجب استغلال هذه الفترة والتضرع إلى الله بالدعاء، فهى من العبادات التي بها يتقرب العبد من ربه، فهناك الكثير من الأشخاص يبحثون عبر محركات البحث جوجل بصفة مستمرة عن صور أدعية قبل السحور.

ما يقال قبل السحور : دعاء قبل السحور
دعاء قبل السحور.

دعاء قبل السحور:

ونقدم لكم مجموعة من الصور الرائعة التي تحتوي على أدعية قبل السحور بتصميمات عديدة وأشكال مختلفة، والتي يمكنك تحميلها عبر الهاتف المحمول بكل سهولة أو أي جهاز آخر، ولا يستغرق أمر التحميل الكثير من الوقت، كما نوفر هذه الصور بدقة عالية وهى جودة الاتش بي وهى تناسب جميع الأجهزة الموجودة، فيعد السحور من الوجبات الأساسية في شهر رمضان وهى التي تعين الصائم على الصيام في اليوم التالي لانه مصدر للطاقة كما أنه يساعد على التخفيف من حدة الجوع والعطش، لذلك يجب الحرص على تناول وجبة السحور طوال شهر رمضان، وفعل الكثير من الطاعات من صلاة وقراءة القرآن الكريم وذكر الله والاستغفار.

اللهم اجعل وإيماني بك يهديني و يقيني بك يقيني ورجائي لك يحفظني وإني أسألك وأرجوك بهذه الساعة يا من يعفوا عن الكثير ويقبل اليسير اقبل مني يا الله اليسير واعف عني “الكثير”.

 

اللهم إنك أنت الواحد الغفور الرحيم اللهم انك تعلم انه لك أصوم وعلى رزقك أفطرت فتقبل مني واغفر لي إنك “أنت الغفور الرحيم”.

 

اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل و لا يشغله سمع عن سمع.

 

يا رب إني أسألك بهذه الساعة المباركة، إيمانا تبشر به قلبي.

 

اللهم لك سأصوم وعلى رزقك أفطرت فتقبل واغفر لي إنك أنت الغفور الرحيم.

 

اللهم قوني في ديني واعني على قضاء ديني اللهم اجعل يقيني بك يقيني من كل شر وإيماني بك يهديني إلى كل خير.

 

إلهي ضعفي وذلي ظاهر بين يديك وهذا حالي لا يخفى عليك.

 

يا مساعدي في كربتي ويا صاحبي في شدتي و يا وليي في نعمتي.

 

اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت.

 

اللهم لك سأصوم وبك آمنت ولك أسلمت خشع لك سمعي وبصري ومخي وعظمي وعصبي ربّنا لك الحمد ملء السماوات والأرض.

اجمل ما يقال في السحور:

الدعاء في هذا الوقت من العبادات التي يجب أن يلتزم بها طوال شهر رمضان، فالدعاء يستطيع أن يقلب الموازين ويغير الأوضاع، ويشعر المسلم بدخول الراحة والسلام إلى ربه بالدعاء، فهناك أيضاً الكثير من الأدعية التي يمكنك مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع العديد من الأهل والأصدقاء، فما أحلى الدعوات التي تأتي من القلب فأن الله سبحانه وتعالي لا يرد إجابة أي مسلم صادق في دعواه يدعوا من قبله لنفسه ولجميع المسلمين.

اللهم اجعل لي فيه نصيبًا من رحمتك الواسعة، واهدني فيه لبراهينك الساطعة، وخذ بناصيتي إلى مرضاتك الجامعة بمحبتك يا أمل المشتاقين.

 

اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعلني فيه من المقربين إليك، بإحسانك يا غاية الطالبين.

 

يا مفرج كربتي و يا غوثي عند شدتي إليك فزعت وإليك أستغيث وبك لذت ولا الوذ بسواك ولا أطلب الفرج إلا منك أغثني وفرج عني وتقبل صيامي وقيامي وأعني على طاعتك ما حييت.

 

اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت.

 

اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك، ولا تضربني بسياط نقمتك، وزحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك وأياديك يا منتهى رغبة الراغبين.

شاهد اكثر:

صور زينة رمضان بالشوارع.

 

بالصور اكلات شهر رمضان.

 

صور رمضانية مضحكة.

الدعاء هو الذي ينجى المسلم ويملاء قلبه بالإيمان لذلك يجب الحرص على الدعاء في هذا الوقت كما يجب عقد نية الصوم من ليلة السحور ولا يشترط عقد النية بالقول فمن الممكن عقدها داخل النفس فأن الله يجازى بما يكنونه العبد في قلبه.

السابق
بالصور اكلات شهر رمضان 2023 صور اكلات رمضانية لذيذة
التالي
صور صح فطورك full hd

اترك تعليقاً